عطر كريد فيتيفر جيرانيوم Creed Vetiver Geranium

عطر فيتيفر جيرانيوم من باقة عطور كريد للرجال و النساء



جزيرة جافا الإندونيسية هي واحدة من الوجهات الاستوائية المفضلة لأوليفر كريد. يجلب عطر “فيتيفر جيرانيوم” للذاكرة، رائحة نجيل الهند الذي يزين التلال الجبلية المتدفقة عبر المناظر الطبيعية الخلابة، بينما يضفي الجيرانيوم طابعا مهدئا للعطر. يظهر ضمن مكونات العطر أيضا تفاح جراني سميث ، مع البرغموت والليمون ، في البداية بأناقة ، في حين أن القرفة والورد الدافئ يؤديان إلى الباتشولي الخافت ، و أخشاب الأرز (السيدار) ، والعنبر. على الرغم من أن المزيج متطور ، إلا أن العواطف التي يثيرها بسيطة: الفرح الجامح للوقوف بالخارج على العشب المبلل بعد المطر الدافئ. (المصدر: موقع كريد الرسمي)

بعد هذه المقدمة الشاعرية، يسعدني أن أنقل لكم تجربتي مع عطر Creed Vetiver Geranium بعيدا عن المبالغات.

رائحة العطر بلاشك طيبة، لكنها و بحسب وجهة نظري لا ترقى لمثل ذلك الوصف الشاعري المبالغ فيه، خصوصا مسألة “الفرح الجامح أو السعادة الغامرة” التي وردت في وصف العطر على موقع كريد الرسمي! بالنسبة لي لم أشعر بأي شكل من أشكال السعادة عند استخدام العطر! فلا هو مبهج و لا تحمل رائحته لي أي نوع من أنواع الحنين أو أي شكل من أشكال الذكريات، و أظن أن الحال سيكون كذلك مع غالبية عشاق العطور العرب.

رائحة الفيتيفير هنا ليست قوية، و ليست واضحة و لا حادة، كما قد يتبادر للذهن عادة، خصوصا لمن جرب عطور مثل جيرلان فيتيفير أو غراي فيتيفير من توم فورد، بل بالكاد يلحظ في هذا العطر!

ثبات العطر متوسط (ربما ٣ ساعات على الملابس) و أعتقد أن من يقترب منك سيلاحظ رائحة العطر خلال تلك الساعات الثلاث بوضوح. طبعا من الرش بكاثفة على الملابس التحتية و الخارجية.

العطر أشبه بالكلونيا، و لا أقصد هنا كلونيا الليمون أو اللافندر، بل أقصد الكولونيا الخفيفة بوجه عام. يعني شيء تستخدمه بعد حمام دافي و تجلس في البيت مع المدام تلعبو الزحليقة : ) لكن لا أعتقد أن يناسب السهرات في الخارج أو المناسبات الصاخبة المكتظة بالمعازيم.



الخلاصة: عطر لطيف لمحبي العطور الهادئة. مناسب لمعظم الأذواق و الأعمار، و أعتقد أنه يصلح للرجال أكثر.

سعر عطر Vetiver Geranium على موقع Creed الرسمي حوالي 315 دولار أمريكي للزجاجة سعة 100 مل (وقت نشر المقال) و ربما تجدوه بسعر أقل من ذلك على مواقع بيع العطور أونلاين مثل فراغرانس إكس الأمريكي و غيره.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عطر لانوي دولوم أوو إلكتريك من إيف سان لوران Yves Saint Laurent La Nuit de L’Homme Eau Électrique

عطر لير دو تون نينا ريتشي Nina Ricci L’Air du Temps

عطر Cuir Cuba Intense من دار عطور Nicolai